حقق معرض البحر المتوسط ​​الدولي للسياحة والسفر( أيميت)، وهو واحد من أكبر أربعة معارض سياحية في العالم نجاحاً هائلاً من خلال استضافة 5,620 عارضا و 57,470 زائر من 94 دولة. بزيادة بنسبة 25 في المائة في عدد العارضين، مما أعطى زخما ودفعا إيجابيا لقطاع السياحة في تركيا ستساهم أيضا في ارتفاع عدد السواح في هذا العام عام 2019.

معرض شرق المتوسط ​​الدولي للسياحة والسفر / EMITT ، الذي تنظمه ITE تركيا يدعم الاقتصاد التركي ، بعد تسجيل رقم قياسي في عدد الزوار الأجانب هذا العام ، اجتذبت EMITT الكثير من الاهتمام كمعرض سياحي وخلق قيمة كبيرة لزواره الذين يضعون الأساس لشراكات مهمة.

برنامج المشتري المستضاف

يقام  برنامج المشتري المستضاف كل عام بالتعاون مع شركة Travel Shop Turkey في أطار المعرض ، وقد حضر هذا العام 811 مشترًا من أكثر من 100 دولة بما في ذلك من آسيا وأوروبا والشرق الأقصى وأمريكا اللاتينية. وقد أقيم هذا البرنامج برعاية مشتركة  بين وزارة الثقافة والسياحة ، وحاكم اسطنبول ، وبلدية اسطنبول ، والخطوط الجوية التركية ، ودعم من KOSGEB ، والتعاون مع اتحاد الفنادق التركية (TÜROFED) ، ورابطة المستثمرين السياحيين التركية (TYD).

  أيميت يواصل دعم المساهمة في السياحة بنسبة نمو 25 بالمائة

منطلق وجود توازٍ بين السياحة في تركيا و أقامه معرض (أيميت) ، قالت مديرة مجموعة  ITE تركيا للسياحة والسفر والأزياء  السيدة / هيسر أيدن: “مع معرضنا في يناير 2018، كان من الواضح مرة أخرى أن هناك علاقة بين النمو في السياحة في البلاد و EMITT. وقد استضاف الحدث 22EMITT الذي تم تنظيمه في يناير 2018 بعدد 1065 عارضًا فقط وب (4500 شركة) و 54,364 زائرًا من 85 دولة، وأثبت نجاحًا كبيرًا. استضاف معرضنا هذا العام 1,170 عارضًا (5,620 شركة و 57.470 من 94 دولة. “

اجتماع محترفو السياحة من جميع أنحاء العالم في EMITT

يتم تسليط الضوء على أن معرض أيميت هو واحدا من أكبر مكان التقاء مختلف السياحين ليس فقط للسياحة التركية ولكن أيضًا من مختلف دول العالم  أجمع، وتضيف السيدة/ هيسر أيدن: “بالمقارنة مع العام الماضي، تمكنا من زيادة عدد العارضين بنسبة 25 بالمائة. كما استضفنا إندونيسيا ومالطا والنمسا وتايلاند للمرة الأولى على الإطلاق. وواصلنا دورنا في جمع ممثلي قطاع السياحة مع مهنيي السياحة من جميع أنحاء العالم. ضمن هذا النطاق، وقد تم تنظيم برنامج المشتري المستضاف هذا العام الذي استضفنا فيه 811 مشتريًا من 105 بلدًا. وقد أبدت شركات من آسيا وأوروبا والشرق الأقصى وأمريكا اللاتينية اهتماما كبيرا بمعرض أيميت “.

في أيميت موضوعات مثيرة وكل شيء يتعلق بالسياحة

تناول المساهمون في القطاع مواضيع مختلفة في المعرض الذي استمر لمدة 4 أيام. خريطة الطريق السياحية ، اقتصاد السياحة ، الخطوات التي يجب اتخاذها لضمان أن الانتعاش المستمر والدائم في السياحة والتوقعات بشأن مستقبل السياحة المشتركة.

تحدث المعلق الصحفي والمذيع والاقتصادي، أمين جابا، الذي أشرف على افتتاح مرحلة المؤتمر، عن مساهمة السياحة في التنمية المحلية والخطوات التي يجب اتخاذها لاستمرار السياحة على مدار العام. في الجلسة التي أدارها سكال عطا عمروسي ، تم مناقشة التوجهات الجديدة وتأثير تغيير التوجهات السياحية للمستهلكين من قبل المدير التنفيذي لشركة (هوتيل بدس، تركيا ارزو هارلي ، وشركة طيران الإمارات في تركيا ، ورومانيا ، وبلغاريا المدير الإقليمي بهار أحمد –المدير الاقليمي للمبيعات لفنادق ماريوت – تركيا .كان التمثيل الرقمي في صناعة السياحة أحد الموضوع البارزة. في معرض هذا العام، شارك فيها عدد من الخبراء والمستشارين في مجال الإنتاج والاتصالات، من كبرى الشركات العاملة في قطاع الاتصالات الرقمية من مختلف دول العالم، يأتي ذلك في أطار تعزيز الفرص التي توفرها التكنولوجيا الرقمية واستغلالها لخدمة السياحة.

Categories: Articles