نظمت إدارة السياحة في مدينة هو تشي مينه “السياحة في مدينة هوشي منه السياحية” خلال أقامه منتدى آسيان للسياحة لعام 2019 ومعرض TRAVEX في مدينة هالونغ بمقاطعة كوانغ نينه معرضا ترويجيا لمدينة هوشي منه.

وحظى المعرض السياحي بنشاطين رئيسيين: الترويج لمدينة هو شي على انها مدينة صديقة ونشيطة وآمنة ،  وتم اعلان ذلك في مدينة هوشي منه في 15 يناير 2019 بمشاركة أكثر من 150 من وسائل الإعلام الدولية ، ومهني السفر الدوليين وممثلي المنظمات الوطنية للسياحة في الآسيان ، كما شمل البرنامج تعزيز السياحة الطبية و عمل جولات سياحية وفعاليات في المدينة للاحتفال بالذكرى الـ 320 لمدينة هوشي منه.

وقد بلغ عدد السواح إلى مدينة هوشي منه في عام 2018 نحو 7,5 مليون ، بزيادة بلغت  738 ٪ مقارنة بعام 2017. وقد اجتذبت المدينة 29 مليون زائر محلي، بزيادة 16 ٪ مقارنة مع عام 2017. إجمالي إيرادات السياحة في عام 2018 هو 140,000 مليار دونغ فيتنامية ، بزيادة 21,55 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق له. إن تنظيم هذه الأنشطة ضمن الجهود المتواصلة للترويج لمدينة هوشي منه كبوابة سفر ومكان لجميع الثقافات والمأكولات الفيتنامية. ذلك ما صرح به بوي توانغ فو ، مدير إدارة السياحة في مدينة هوشي منه. بالإضافة إلى ذلك  ترغب مدينة هوشي منه تقديم وتعزيز السياحة الطبية من خلال جولات سياحية في المدينة الجديدة والتي وفرت تجربة فريدة ونموذجية لاستكشاف عملية تشكيل وتطوير سايغون – جيا دينه – مدينة هوشي منه ، تعزيز صورة لمدينة تجمع التاريخ القديم الحداثة والتطور.

في إطار التسويق لمدينة هوشي منه قامت بإدخال النسخة الخامسة عشر من معرض السفر الدولي في مدينة هوشي منه (ITE HCMC 2019) إلى أكثر من 150 من وسائل الإعلام الدولية ، ووكالات السفر ، ووكالات السفر ستعقد منظمة ITE HCMC 2019 اجتماعًا لمؤسسات السياحة الوطنية لرابطة دول جنوب شرق آسيا (ASEAN) في الفترة من 5 إلى 7 سبتمبر 2019 في مركز سايغون للمعارض والمؤتمرات (SECC). يعتبر معرض ITE HCMC 2019 تحت شعار “بوابة السفر إلى آسيا” أكبر وأحدث معرض دولي للتجارة السياحية في فيتنام ، وهو جسر رئيسي في صناعة السياحة للأسواق الداخلية والخارجية في فيتنام والمنطقة. تحتفل ITE HCMC 2019 بالذكرى السنوية الخامسة عشر لتأسيسها.

وقد أعلن السيد لو ترونغ هيان هوا ، مدير مركز الترويج السياحي لمدينة هوشي مينه (HTPC) عن خطة الترويج للمدينة: (1) حضور فعاليات دولية سنوية مثل: منتدى السياحة في آسيان ومعرض TRAVEX. أنشطة الترويج السياحي لمنظمة ترويج السياحة في آسيا والمحيط الهادئ (TPO) واجتماعات السياحة في قمة مدن ميكونغ السفلى. (2) حضور معرض السياحة الدولي وتنظيم الرحلات الترويجية ؛ (3) الانضمام خلال رحلة الشؤون الخارجية للمدينة بقيادة رئيس لجنة الشعب ؛ (4) التنسيق مع مركز ترويج الاستثمار والتجارة (ITPC) لأنشطة الترويج الأجنبية ؛ (5) التنسيق مع شركات الطيران ووكالات السفر والمنظمات الدولية لتنظيم رحلة FAM و Presstrip. فيما يتعلق بالترويج الأجنبي ، ستركز HTPC على تعزيز الأسواق في أوروبا ، وخاصة ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة ومنطقة شمال شرق آسيا مثل الصين وكوريا واليابان. خلال الربع الأول من عام 2019 ، ستنظم وزارة السياحة في مدينة هو تشي مينه برنامج الحملة الترويجية في ألمانيا وفرنسا في مارس 2019 و “يوم مدينة هوشي مينه في أيتشي ، اليابان” في أبريل 2019. بالإضافة إلى ذلك ، Ao Dai سيكون المهرجان و 15th ITE HCMC أبرز حدث السياحة في المدينة في عام 2019.

جولة في في مدينة هو تشي مينه للاحتفال بالذكرى السنوية 320

وضمن احتفالات المدينة بالذكرى 320 للمدينة ، أطلقت جولات تهدف إلى إعطاء السياح نظرة عن نشأت المدينة وتطورها.

وتشمل الجولات وسط المدينة  التي تضم مكتب البريد المركزي وكاتدرائية نوتردام وسوق بينه تاي ومتحف بقاي الحرب. بينما تشتهر منطقة كان جيو بمواقع فام سات الإيكولوجية السياحية وقاعدة رونج ساك العسكرية. تشتهر منطقة سو تشي بمواقعها الأثرية التاريخية في نفق تشي تشي.  ويكون تكلفة الجولة في المدينة ب 400,000 دونغ فيتنامي إلى 2 مليون دونغ فيتنامي اي مايعادل (من 17 إلى 90 دولارًا أمريكيًا).

سياحة طبية

في عام 2017، رحبت فيتنام بأكثر من 80 الف سائح أجنبي لإجراء الفحص الطبي والعلاج. حيث ذهب ما يقرب من 40,000 أجنبي إلى مدينة هوشي منه لتجربة منتجات السياحة الطبية ، والتي تولد ما يقرب من 1 مليار دولار أمريكي كدخل سياحي للمدينة.إلى جانب مزايا المرافق والمؤهلات الطبية المتقدمة، تبلغ تكلفة الفحص الطبي والعلاج في فيتنام أقل بحوالي 40٪ من التكاليف في مقارنة بالبلدان الأخرى في المنطقة. وقد تعاونت وزارة السياحة في مقاطعة هوشي منه مع وزارة الصحة لتعزيز وإدخال السياحة الطبية إلى بلدان رابطة أمم جنوب شرق آسيا ، ولا سيما لاوس وكمبوديا.

Categories: Articles